إقتصاد عامإقتصاد محليصحة و جمالمنوعات

منوعات: 8 طرق للمحافظة على وقتك ومالك وصيامك مع قرب حلول رمضان

اقترب حلول شهر رمضان المبارك، وبدأت المتاجر العامة ومراكز التسوق الكبرى في نشر السلع المتنوعة والأغراض التي لا يخلو منها منزل، طوال أيام العام وليس في رمضان فحسب.

من الجيد أن نعتني بتقديم أطايب الطعام وصنوفه على موائدنا الرمضانية، لكن هناك حقيقة لا ينبغي أن نغفل عنها أبدا، وهي أن حاجتنا للأكل في رمضان تقل عن حاجتنا في غير أيام الصيام، لذا من المهم ألا نكثر من شراء صنوف من الطعام والشراب أكثر مما اعتدنا عليه.

لأجل تسوق آمن قبل رمضان إليك سيدتي 8 خطوات مهمة يجب عليك اتباعها لتوفري وقتك ومالك.

الجرد

عليك بداية جرد خزانة مطبخك لمعرفة النواقص وتدوينها في مفكرة، كي تتجنبي شراء صنف موجود لديك بالفعل.

ترتيب المطبخ

رتبي مطبخك وأعيدي تنظيمه، وتخلصي من المنتجات التي انتهت صلاحيتها وعلب الطعام الفارغة؛ لتتمكني من ترتيب مشترياتك فيما بعد بنظام يسهل عليك إعداد الطعام في أقل وقت.

إعداد قائمة

أعدي قائمة بما تريدين شراءه، ولتكن قائمة بأشياء تكفي لمدة أسبوع واحد فقط، فليس من المفيد شراء مخزون من الأطعمة لمدة شهر بأكمله، بعض الأطعمة تفسد وتلقى في القمامة، وتأكدي أن الحسومات والعروض المغرية لن تنتهي طوال أيام الشهر، فلا تحاولي انتهاز فرصة التخفيضات لتنفقي كل ما تملكين بحجة أن العرض كان مغريا.

اختيار وقت التسوق

اختاري يوما في منتصف الأسبوع للذهاب إلى التسوق، فأكثر مراكز التسوق تكون غير مزدحمة في أيام الدوام، وتجنبي العطلة الأسبوعية لأن المتاجر تكتظ بالناس حينها فلا تستطعين إتمام تسوقك بسلام.

عدم اصطحاب الأطفال

إن كان لديك أطفال، لا تأخذيهم معك في رحلة التسوق، فأطفالك يؤثرون على قراراتك الشرائية، وقد يطالبك طفلك بشراء ما لا تريدين شراؤه فتفقدين الوقت في محاولة إقناعه، أصلا مراكز التسوق ليست مكانا للاطفال.

التزمي بالخطة المسبقة

إن اخترت وقتا مناسبا، ووضعت قائمة بالمشتريات، فإياك أن تفسدي ذلك بالانسياق وراء إعلانات المتاجر البراقة، التزمي فقط بما دونته بمفكرتك حتى تتجنبي إنفاق أموالك فيما لا يفيد.

عدم الإكثار في كميات الطعام

لن يفيدك شراء الطعام الكثير في شيء، فأنت وزوجك وأولادك ستأكلون ما دأبتم على أكله عادة، ولن تتحولوا إلى وحوش مفترسة في هذا الشهر بالطبع، لذا أحضري كمية طعامك الاعتيادية.

تحديد عدد العزائم مسبقا

تكثر العزائم والولائم في رمضان، وجميعنا لدينا عادات ثابتة في هذا الشأن، فكل ربة بيت ماهرة تعرف كم عدد العزائم التي عليها إقامتها وتلك التي ستذهب إليها، سيفيدك إعداد قائمة بالعزائم وما ستقدميه فيها قبل الذهاب إلى التسوق لإضافة كميات من الطعام تناسب عزائمك.

وأخيرا، سيجنبك اتباع تلك الخطوات الفوضى قبل دخول رمضان، وستهديك ذهنا صافيا لاستقبال الشهر الفضيل بروح أكثر إشراقا وإقبالا على الطاعة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق