الأخبار الدوليةسياسة دوليسياسة عام

جوهانسبورغ: شرطة جنوب أفريقيا تكشف تفاصيل محاولة إغتيال بشير صالح

أعلنت وحدة التحقيق الوطنية التابعة لشرطة جنوب أفريقيا (NINU)، القبض على اثنين من مهاجمي مدير مكتب القذافي سابقًا بشير صالح، الذي تعرض لمحاولة اغتيال في 23 فبراير الماضي.

وكشفت وحدة التحقيق الوطنية عبر موقعها الإلكتروني، عن تفاصيل الاعتداء الذي وقع في حوالي الساعة 8:30 مساءً يوم 23 فبراير الماضي، حيث كان يستقل سيارة أجرة إلى هوتون في جوهانسبرج، عندما حاصره أربعة رجال يستقلون سيارة سيدان أخرى في طريق آثول أوكلاند.

وأشارت إلى أن الرجال الأربعة الذين كانوا مسلحين بمسدسات طلبوا من سائق سيارة الأجرة فتح الباب، لكنّ عندما رفض السائق قام أحد المشتبه بهم بكسر زجاج نافذة السيارة بالمطرقة.

وأضافت أن المسلحين اعتدوا على السائق وأخرجوه بالقوة من السيارة، ثم قام المشتبه بهم بسرقة بشير صالح وإطلاق النار عليه، قبل أن يفروا من المكان، ثم جرى نقل «صالح» إلى مستشفى محلي، حيث خضع للعلاج وغادر.

وأوضحت وحدة التحقيق الوطنية أن وسائل الإعلام تداولت تكهنات أن إطلاق النار على بشير كان «محاولة اغتيال»، قبل أن يتبين أن الدافع كان سرقة بعد أن اعتقل الأمن اثنين من المشتبه بهم اللذين تتراوح أعمارهما بين 32 و35 سنة، يوم الجمعة الماضي في ثيمبيسا بجنوب أفريقيا.

ولفتت إلى أن المشتبه بهما محتجزان لدى الشرطة، ومن المتوقع أن يمثلا أمام محكمة جوهانسبرج اليوم الاثنين بتهم محاولة القتل والسطو المسلح، فيما من المرحج أن يعارض المحققون الإفراج عنهما بكفالة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق