الأخبار المحليةسياسة عامسياسة محليليبيا

إعادة تهيئة “مدرسة بنغازي الثانوية للبنين بعد ان حولت مؤخرا لملجأ للنازحين

موقع خبر ليبيا الاخباري

عقدت وكالة الأمم المتحدة للهجرة – المنظمة الدولية للهجرة – يوم الإثنين الماضي الموافق 23 يوليو بمدينة بنغازي إجتماعا لفتح باب العطاءات من أجل إعادة تهيئة “مدرسة بنغازي الثانوية للبنين ” و ” حديقة المعلم ” بالتعاون مع وزارة التعليم و بلدية بنغازي .
وقد حضر الاجتماع كلّ من الشركاء المحليين و المتعاقدين، بالإضافة إلى ممثلين عن لجان الأجهزة الإدارية في بنغازي .
وقد استضافت الغرفة التجارية في بنغازي هذا الإجتماع كخطوة نحو تهيئة بيئة أكثر استقراراً للمجتمع المحلي .
و مع قيام الصراع و الإشتباكات في سنة 2014، تحوّّلت مدرسة البنين الثانوية في بنغازي الواقعة في سيدي اخريبيش إلى ملجأ للنازحين داخلياً. و خسرت المدينة أحد أشهر مؤسساتها التعليمية على إمتداد فترة طويلة من الزمن، و أُجبر أكثر من ألف طالب من سيدي اخريبيش إلى إكمال دراستهم في مدنٍ مجاورة .
يعدّ إصلاح المدرسة خطوة ضرورية اليوم نحو تسهيل إمكانية الوصول إلى الخدمات الأساسية، الأمر الذي سيسمح بعودة النازحين في المنطقة إلى منازلهم . و قد تعرّضت حديقة المعلّم، و التي سمّيت بهذا الأسم لأنّها محاطة بأربع مدارس، إلى أضرار جسيمة و تم إهمالها نتيجة للاشتباكات التي دارت في عام 2014. كما تسعى المنظمة الدولية للهجرة، بدعم من الشركاء المحليين، إلى إعادة تهيئة هذه الحديقة التي سيكون لها أهمية قصوى في تعزيز الإستقرار و التعايش في المنطقة نظراً لموقعها الهام .
و يمثل كلا المشروعين جزءاً من برنامج المنظمة الدولية للهجرة لتوسيع نطاق الدعم المقدم إلى المجتمع المحلي و الجهود المبذولة من أجل تحقيق الإستقرار المجتمعي. و منذ بداية عام 2018، قامت المنظمة الدولية للهجرة بإعادة تهيئة مبيت معيتيقة بسبها، و بالإشراف على تركيب سبعة مولدات كهربائية في سبع وحدات خاصة بالرعاية الصحية الأولية. و بالإضافة إلى ذلك، قامت المنظمة بصيانة نادي الحكمة للشباب، و هو النادي الوحيد الفريد من نوعه في القطرون، كما قامت بتجهيزه و تزويده بالمعدّات .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق