الأخبار المحليةسياسة عامسياسة محليليبيامؤسسات حكومية

لجنة الطوارئ والأزمة تواصل عقد اجتماعاتها

موقع خبر ليبيا الاخباري

عقدت لجنة الطوارئ والأزمة المشكلة من المجلس الرئاسي اجتماعاً موسعاً صباح اليوم الإثنين 24 سبتمبر 2018 بحضور وزراء كل من العدل” محمد لملوم”، الحكم المحلي” بداد قنصو”، المالية “أسامة حماد”، الداخلية ” عبدالسلام عاشور”، وزير الدولة لشؤون النازحين”، يوسف جلالة”، وكيل وزارة الدفاع “أوحيدة نجم”، المدير التنفيذي للشركة العامة للكهرباء ” علي ساسي”.

استعرض خلاله الدكتور” جلاله”، إحصائية بعدد العائلات النازحة التي وصلت لأكثر من 5000 آلاف عائلة في مختلف المناطق، وأشاد بالجهود التي يقوم بها منتسبو الكشافة والهلال الأحمر، واللجنة المكلفة من قبل الوزارة لحصر العائلات النازحة وتقديم المساعدات لها بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والجهات ذات العلاقة.

فيا أكد المدير التنفيذي لشركة الكهرباء، وصول إنتاج “4600”، ميجاوات رغم إصابة” 18″، خط من خطوط الضغط العالي في منطقة مشروع الهضبة، وأثنى على الجهود التي تبذلها فرق الصيانة لدخولها مناطق التي تتوقف فيها الاشتباكات وصيانتها، وكشف عن إنشاء مركز للتحكم لمراقبة الشبكة.

ومن جانبه، طالب وزير الحكم المحلي بضرورة العمل على افتتاح مكب جديد للقمامة بعد إغلاق مكب” سيدي السائح”، وعدم قدرة مكب “أبوسليم” المرحلي، استقبال القمامة المحالة من مكاتب شركة الخدمات العامة بالمناطق.

وأعلنت اللجنة وجود مخزون مطمئن لمادة الدقيق، وتأكيدها العمل على زيادته في المخازن، واستعرضت المناطق التي استلمت مخصصاتها من الدقيق داخل طرابلس وخارجها وإسهامها في انخفاض سعر الخبز وبيعه بالسعر الذي حددته وزارة الاقتصاد، وتم الاتفاق على التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لاتخاذ عقوبات رادعة للمخابز التي لم تلتزم بالتسعيرة والوهمية منها.

فيما أكد وزير المالية، متابعته لكل الإجراءات التي اتخذتها لجنة الأزمة لتذليل الصعاب التي تعيق عمل الوزرات التي لها علاقة بالأزمة.

هذا كشف وزير العدل، عن حزمة من الإجراءات التي اتخذها خلال الأيام الماضية ومنها فتح تحقيق في حادثة هروب نزلاء مؤسسة الإصلاح والتأهيل عين زارة الرئيس، وتفعيل العمل بمؤسسة الجديدة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق