الأخبار المحليةسياسة عامسياسة محليليبيامؤسسات حكومية

فريــق صُنـــاع الســلام ينظم لقاء في تونس حول مبادرة العقد الاجتماعي

موقع خبر ليبيا الاخباري

شاركت عدد من نشطاء منظمات المجتمع المدني من مختلف مناطق ليبيا في جلسات الحوار التفاعلى على مدى ثلاثة أيام من 16الى 18 من شهر نوفمبر الجاري بالعاصمة التونسية .. وذلك للمساهمه في مبادرة العقد الاجتماعي الذي يعزز جهود المصالحة الوطنية ويضمن الحقوق والتعايش السلمي بين الليبين
والذي نفده وعمل عليه .. فريق صُناع السلام .. الذي قام سابقا بجولات عديده بكافة التخصصات والتوجهات والشرائح والفئات .. داخل مناطق ومدن عديده في ليبيا وخارجها .. منها جولات حواريه وملتقيات تمت مع سياسيين وتشريعين وتنفيذين وقانونين وايضا مع قيادات لليبين المهجرين بالخارج وقيادات شبابيه .

وقالت السيده ليلى سويسى المستشارة الإعلامية ورئيسة منظمة نبض ليبيا للسلام والتنمية التي شاركت بهذها اللقاء ان هذه الملتقيات والجولات من الحوار من اجل الوصول إلى خلاصة حوار تفاعلى كان نتاجه .. صياغه مشروع “عقد اجتماعي” .. سيطرح على كل الليبيين خلال الفتره المقبله .
هذه الجوله والملتقي .. شارك فيها كوكبة ليبيه ضمت نخب وقيادات لصحفيين وفنانين واعلاميين لهم خبرتهم وتاريخهم الفنى .. والبعض منهم مهجرين خارج ليبيا .. وحضرها ايضا قدامى الرياضيين، وشخصيات ثقافيه وخبراء اقتصاديين ونشطاء سياسين لهم انشطه وطنيه باتجاه المصالحة الوطنية .
فريــق صُنـــاع الســلام .. الذي ضم مجموعه صغيره من الشباب الليبين صغار العمر لكنهم كبار القيمه والقامه والاعمال النبيله ..لازالو يعملون منذ سنوات من اجل بناء توافقات مجتمعية تنهي الكثير من الخلافات وكان لهم مجهود بارز في دعم هيئة الدستور للوصول الى توافق حول مسودة الدستور التى صدرت مؤخرا .. وفي الكثير من المصالحات المناطقية والجهويه .. يملوهم الطموح والعزيمه للمساهمه ايجابا في احلال المصالحه والسلام بالوطن .
واضافت ان منظمة نبض ليبيا للسلام والتنمية .. تساند وتتضامن وتؤيد .. مبادرة العقد الاجتماعي .. النتاج المثمر لفريــق صُنـــاع الســلام .
وتؤمن ..بأن ليبيا حتما ستكون بخير طالما فيها شبابنا امثال .. قادة صناع السلام .. مصعب القايد واحمد التاجورى ولطفي وخالد والايجابي دوما الدكتور شعبان فضل .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق