الأخبار المحليةسياسة عامسياسة محليليبيامؤسسات حكومية

صبراتة تستقبل لجنة تقييم المعلم المتميز

موقع خبر ليبيا

خبر ليبيا ~استقبلت مراقبة تعليم صبراتة يوم الخميس الموافق 10 يناير 2019م ” لجنة تقييم المعلم المتميز ” التي ينظمها المركز العام للتدريب و تطوير التعليم في مرحلتها الثانية في الدورة الثانية للعام2019م .

و قامت اللجنة بالتعاون مع مكتب التدريب و تطوير التعليم فرع الغربية صبراتة بزيارة للمعلمات المشاركات في مسابقة المعلم المتميز عن بلدية صبراتة و هن ثلاث معلمات مشاركات :-

* الأستاذة الفاضلة / أسماء العائب من مدرسة الحسن بن الهيثم للتعليم الأساسي
* الأستاذة الفاضلة / هدى أبوجليدة من مدرسة القرضابية الثانوية .
* الأستاذة الفاضلة / غفران شوية من مدرسة صبراتة الثانوية للبنات .

و أطلعت اللجنة على أعمال المعلمات و تنفيذهن للحصة الدراسية داخل الفصل المدرسي و عمدت على تقييم الأعمال من خلال عناصر التقييم الأساسية و هي : التمكن العلمي و الأهداف التربوية ، إدارة بيئة المعلم ، التطوير الذاتي و التنمية المهنية ، التقويم ، المشاريع و التجارب الإبداعية .

و قدمت المشاركات كامل خبراتهن في التدريس مع استخدام أساليب التعليم الحديثة و تفاعل الطلاب و مشاركتهم . و أشاد أعضاء اللجنة بدور مراقبة تعليم صبراتة في تشجيع المعلمين و دعوتهم للمشاركة في المسابقة و عملها على تذليل كافة الصعوبات أمامهم و كان مراقب التعليم و رئيس وحدة التفتيش التربوي بصبراتة قد تابعا جانباً من زيارة اللجنة للمشاركات في المسابقة .

يُذكر أن ” مسابقة المعلم المتميز ” هي مسابقة ينظمها و يشرف عليها المركز العام للتدريب و تطوير التعليم و التي انطلقت دورتها الأولى في العام 2014م واستؤنفت العام 2018م في دورتها الثانية و تستهدف كافة المعلمين المشاركين في المسابقة من كل أنحاء ليبيا بعد تقييم و قبول المترشحين و هي مسابقة تهدف إلى تطوير العملية التعليمية و الإرتقاء بأداء المعلم و تقديره و إبراز دوره في بناء المجتمع و خلق روح التنافس الشريف بين المعلمين و تعميم التجارب و المشاركات المميزة .
* بالتوفيق للمعلمات المشاركات .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق