الأخبار المحليةسياسة دوليسياسة عامسياسة محليليبيامؤسسات حكومية

بحث تسهيل مهام مراسلي وكالات الأنباء والصحف والقنوات الفضائية المعتمدة في ليبيا

موقع خبر ليبيا

خبر ليبيا ~عقد بمقر مجلس الوزراء بطرابلس اليوم الثلاثاء اجتماع ضم المستشار الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي حسن الهوني والناطق الرسمي باسم رئيس المجلس محمد السلاك, ورئيس مكتب المراسم والعلاقات بإدارة العلاقات والتعاون عقيد عبد الباسط الطبال ورئيس مكتب الإعلام الأمني مقدم د.محمد ابوعبد الله, وعدد من مراسلي وكالات الأنباء والصحف والقنوات الفضائية المعتمدة في ليبيا .
وتم خلال الاجتماع طرح ومناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالعمل الإعلامي لهذه المؤسسات وتسهيل مهامها بما يمكنها من أداء عملها وإمكانية استحداث وسيلة للتواصل تقوم بتذليل أية صعوبات أو عراقيل قد تواجههم .
وعبر مسئولي الإعلام بالمجلس الرئاسي ووزارة الداخلية عن تفهمهم لطبيعة عمل الصحفيين المعتمدين في ليبيا واستعدادهم التام لتقديم كافة التسهيلات لهم في سبيل الوصول إلى المعلومة بكل يسر وسهولة على أن يتم التنسيق مع إدارة الإعلام الخارجي بالخصوص.
وأكد رئيس مكتب الإعلام الأمني بأن هناك تعليمات صادرة عن وزير الداخلية لكافة مكونات الوزارة بتسهيل كافة الإجراءات للمراسلين والصحفيين دون التعرض لهم أثناء قيامهم بأعمالهم وتقديم المساعدة لهم, وفق ما نصت عليه القوانين لأداء المهام المكلفين بها, وأشار بأنه ينبغي أن يكون هناك تعاون بين وسائل الإعلام ومكاتب الإعلام بالوزارات للحصول على المعلومة الصحيحة بعيد عن الغموض والتضليل.
ومن جهته أعرب عقيد عبدالباسط الطبال بأن الإختلافات لابد أن تحل بتبادل وجهات النظر للوصول إلى نتائج مرضية تخدم مصلحة الوطن والمواطن.
وابدي مراسلو المؤسسات الإعلامية حرصهم الأكيد على نقل المعلومة الصادقة من مصادرها، وأكدوا على ضرورة احترام عمل المراسل وتعريفه بالإجراءات التي سيتم إتباعها خلال تغطية المناشط المختلفة حتى لا تحدث أية تجاوزات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق