إقتصاد عامإقتصاد محليالأخبار المحليةسياسة دوليسياسة عامسياسة محليليبيامؤسسات حكومية

الدكتور محمد عماري يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا

موقع خبر ليبيا

خبر ليبيا ~استقبل عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوطني لحكومة الوفاق الوطني، الدكتور “محمد عماري زايد”، اليوم الخميس، سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا السيد “ألن بوجيا”، لبحث العلاقات الثنائية بين ليبيا والاتحاد الأوروبي.

وناقش الدكتور “عماري”، مع السفير الأوروبي، خلال اللقاء الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء، أوجه التعاون المشترك بين دولة ليبيا والاتحاد الأوروبي، في مجال الإدارة المحلية، حيث أوضح عضو المجلس الرئاسي رؤية حكومة الوفاق الوطني لكيفية نقل الاختصاصات من الوزارات إلى البلديات، بحيث يتم تأسيس نظام إداري لامركزي بالدولة الليبية، وقدم نبذة مختصرة عن عمل اللجنة العليا لنقل الاختصاصات وما قامت به خلال عام 2018م.

من جهته، أعرب السيد السفير عن إعجابه بهذه الرؤية، وما قامت به اللجنة العليا من عمل، وأبدى استعداد الاتحاد الأوروبي لإنجاح الرؤية سواء بالتدريب أو الاستشارات.

وتم الاتفاق على آلية لتنظيم التواصل بين المجلس الرئاسي، ووزارات الحكومة والاتحاد الأوروبي في كل ما يتعلق بمشروع نقل الاختصاصات.

وفي ختام اللقاء، ناقش الطرفان الحالة السياسية الليبية الحالية والمجهودات المبذولة محليا ودوليا لنقل ليبيا من المرحلة الانتقالية إلى المرحلة المستقرة عبر إجراء اتنخابات برلمانية ورئاسية شفافة، والتركيز على الوضع في الجنوب.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق