الأخبار المحليةثقافة وأدبسياسة عامسياسة محليفنونليبيامؤسسات حكوميةمال و أعمالمنوعات

بودوارة: الشعر الشعبي الليبي باق ومزدهر.. وتعلمنا على أيدي أساتذتنا المصريين

موقع خبر ليبيا الاخباري _ صدى البلد

ناقش الدكتور الصديق بودوارة المغربي، أستاذ التاريخ القديم بجامعة عمر المختار، ورئيس تحرير مجلة الليبي، مساء اليوم الثلاثاء، كتابه “ديكتاتورية الوجع ” في الشعر الشعبي الليبي في أحد الصالونات الثقافية بالقاهرة.

وقال “بودوارة”، إن “الليبيين تعلموا من نعومة أظافرهم على يد الأساتذة المصريين”، مشيرا إلى أنهم نشأوا على مجلات سمير وميكي وغيرها من مجلات الأطفال المصرية.

وأضاف أستاذ التاريخ، أنه من الصعب جدا فصل الليبي عن المصري وهذا تاريخ مكتوب وموثق، مؤكدا أن العلاقات الليبية المصرية علاقات وثيقة جدا عبر التاريخ منذ عهد الفراعنة.

وأوضح بودوارة، أن ليبيا ليست كما يراه البعض علي شاشات التلفاز ولكنها كانت دائما أرض الشعر والفن، لافتا إلى أن هناك تراجع في الشعر الشعبي الليبي والذي شارك بقوة في الجهاد ضد الاستعمار، متمنيا عودتها لعهدها من تقدم في الشعر والفن والنثر والفكر المستنير، مؤكدا أن الشعر الشعبي الليبي تغلب على نظيره من الفصحى واستطاع البقاء والازدهار، مشيرا إلى أن الكتاب يكون في جزة الأول ويحتاج الى الكثير للنقاش حول الشعر الليبي.

ووقف الجميع دقيقة حداد علي أرواح شهداء الامن في الحادث الإرهابي بالجمالية.

شارك فى الندوة عبدالله سليمان المطرطش الكاتب والإذاعي والباحث في التراث الليبي والناقد الفني معتز محسن والشاعرة سحر سلامة وعدد من الإعلاميين والكتاب.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق