الأخبار المحليةسياسة دوليسياسة عامسياسة محليليبيامؤسسات حكومية

الأمين العام للجنة الوطنية الليبية للتربية و الثقافة و العلوم يلتقي أمين عام اللجنة الوطنية السويدية لليونسكو بمقر اللجنة السويدية بإستكهولم

موقع خبر ليبيا

خبر ليبيا ~التقى السيد الدكتور “عبدالمنعم أبولائحة” الأمين العام للجنة الوطنية الليبية للتربية و الثقافة و العلوم اليوم الاربعاء الموافق 2019/2/27م بمدينة استوكهولم بالسويد نظيره “ماتس يوربارغ” أمين عام اللجنة الوطنية السويدية.

حضر الاجتماع السيد “فرج العربي” مسؤول الشؤون السياسية بالسفارة الليبية بالسويد و السيدة “آمال الزوام” سكرتير ثاني بالسفارة.

أعطى السيد أمين عام اللجنة الوطنية الليبية في بداية الاجتماع فكرة عن البرامج و النشاطات التي تقوم بها اللجنة الوطنية الليبية بعد إعادة تفعيلها، و آليات التواصل مع الوزارات و المؤسسات الليبية العاملة في مجالات التربية و الثقافة و العلوم.

و فِي هذا الشأن تم التطرق للاستراتيجية التي تنتهجها اللجنة الوطنية الليبية في سبيل تحقيق غايات أهداف التنمية المستدامة خاصة الهدف الرابع الخاص بالتعليم.

كما تم الاستماع لخبرة اللجنة الوطنية السويدية في التنسيق مع الوزارات و المؤسسات السويدية و ربطها ببرامج المنظمة الدولية اليونسكو، خاصة العلاقة بين اللجنة و وزارة الثقافة السويدية و الجهد المبذول في حماية و صون التراث الثقافي السويدي.

و فِي نهاية الاجتماع اتفق الطرفان على الاستمرار في التواصل و تبادل وجهات النظر في مختلف البرامج التي تتبناها منظمة اليونسكو و الأنشطة التي تنفذها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق