الأخبار المحليةسياسة دوليسياسة عامسياسة محليليبيامؤسسات حكومية

وزير الداخلية بحكومة الوفاق يجتمع بوزير الداخلية التونسي

موقع خبر ليبيا

خبر ليبيا ~ إجتمع السيد معالي وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق الوطني بالسيد معالي وزير الداخلية التونسي يوم الثلاثاء الموافق 5 مارس 2019م, بالعاصمة التونسية.

وفي بداية اللقاء رحب معالي وزير الداخلية التونسي بمعالي وزير الداخلية المفوض والوفد المرافق له ترحيباً حاراً عبر عن عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.

وقد تم في هذا الإجتماع مناقشة عديد القضايا ذات الاهتمام المشترك في المجال الأمني, حيث تم استعراض العلاقات بين الجانبين, وفي هذا السياق أشار معالي وزير الداخلية المفوض إلى أن العلاقات الليبية التونسية هي علاقات مصيرية وعلى جميع المستويات الأمني منها والصحي والتجاري وغيرها من مجالات التعاون الأخرى.

هذا وقد أشار معاليه إلى خطوات الإصلاح والتطوير التي تم استحداثها بوزارة الداخلية والتي تعبر عن الإرادة والتصميم من أجل بناء مؤسسات الدولة السيادية.

هذا من جانب ومن جانب آخر فقد تمت مناقشة قضايا أخرى تهم مواطني البلدين من بينها: تبسيط الإجراءات عند معابر الدخول والخروج ومعالجة مشكلة تشابه الأسماء والتعاون والتنسيق الأمني في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

وفي هذا الإطار تم الاتفاق على أن تجتمع اللجنة الأمنية الليبية التونسية المشتركة في أقرب وقت ممكن لوضع آلية لإدارة لأى أزمة أو مشاكل يمكن تحدث في المعابر الحدودية, واستحداث أيضاً آلية بين الجانبين لمراقبة الحدود.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق