الأخبار المحليةسياسة عامسياسة محليليبيامؤسسات حكوميةمحروقات

مسؤولو الأمن بالمؤسسة الوطنية للنفط تعزيز الأمن أمر ضروري لاستمرار الإنتاج

موقع خبر ليبيا الاخباري

عقد مديرو الأمن الصناعي بالمؤسسة الوطنية للنفط اجتماعا على مدار يومين، 5و6 من مارس 2019، بمقر شركة الخليج العربي للنفط بمدينة بنغازي، وذلك لمناقشة تحديث البنية التحتية الأمنية لقطاع النفط، إضافة إلى تنظيم سلسلة من ورشات العمل حول تقييم المخاطر واعتماد التقنيات الحديثة الخاصة بالحماية والتأمين.

وافتتح الاجتماع السيد خالد بوخطوة، مدير عام الإدارة العامة للسلامة والبيئة والأمن والتنمية المستدامة بالمؤسسة الوطنية للنفط. حيث أكد على أهمية تنفيذ الممارسات المثلى والاستثمار في تكنولوجيات الأمن الصناعي، وذلك من أجل رفع مستويات الإنتاج. كما ناقش الحضور ضرورة القيام بتحديثات أمنية تشغيلية لتدارك ما حدث في حقل الشرارة النفطي، وشددوا على الحاجة إلى تعزيز الأمن في المناطق المحيطة بالمواقع الرئيسية، وذلك لمنع دخول الأفراد غير المرخص لهم، وتفادي إمكانية قيامهم بعرقلة عمليات الإنتاج.

وأكد السيد بوخطوة على أهمية هذه الاجتماعات في تحسين أداء المستخدمين، وتوحيد الإجراءات الأمنية، وتعزيز التعاون بين الشركات، مشدّدا على الحاجة إلى القيام بتقييمات أمنية مهنية منتظمة في المواقع، وذلك لضمان حماية البنى التحتية التابعة لقطاع الطاقة.

وحضر الاجتماع مسؤولون عن الأمن الصناعي بشركات النفط الوطنية والدولية الشريكة، إضافة إلى عدد من الخبراء المختصين المستقلين و مندوبين عن جهاز حرس المنشآت النفطية.

كما أعرب السيد بوخطوة عن امتنان المؤسسة الوطنية للنفط لشركة الخليج العربي للنفط ورئيس لجنة إدارتها، السيد محمد بن شتوان، إضافة إلى عضو لجنة الإدارة، السيد أشرف العبار، على كرم ضيافتهم.

http://bit.ly/2EU67BL

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق