الأخبار المحليةسياسة دوليسياسة محليليبيامؤسسات حكومية

بمقر الأمم المتحدة بنيويورك رئيس وحدة دعم وتمكين المرأة بالمجلس الرئاسي ونائبتها تشاركان في أعمال الدورة 63 لوضع المرأة بالأمم المتحدة وتعقدان سلسة من الاجتماعات

موقع خبر ليبيا

خبر ليبيا ~ أكدت رئيس وحدة دعم وتمكين المرأة بالمجلس الرئاسي الدكتورة “ليلي اللافي”، في كلمتها أثناء مشاركتها رفقة نائبتها السيدة ” حنان الفخاخري”، في أعمال الدورة 63 لوضع المرأة بالأمم المتحدة قدرة المرأة الليبية على المشاركة في عملية البناء والتنمية وتعزيز الأمن والسلام في ليبيا من خلالها خوضها عديد التجارب في مختلف المجالات.

وعلي هامش الدورة التقت رئيس الوحدة ونائبتها نائبة المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للمرأة السيدة ” اسا ريغنيز”، وتناول اللقاء العديد من المواضيع التي تدعو إلى تعزيز دور المرأة ومكانتها في كل المجالات، وزيادة مشاركتها في برامح التنمية المستدامة.

كما التقت ” اللافي والفخاخري” نائبة الأمين العام ـ الدكتورة ” هيفاء أبو غزالة ” وتطرق اللقاء على كيفية حماية المرأة الأرملة والمطلقة وذوي الإعاقة وتسهيل سبل الحياة الكريمة لها ولأبنائها، وأهمية الأمن الغذائي للأسرة خاصة بالمناطق الريفية ، والعمل على دعم التعليم من أجل القضاء على الأمية، بالإضافة للمواضيع التي تخدم المرأة في القطاعين العام والخاص.

هذا وناقشت” اللافي، والفخاخري”، خلال لقائهما مجموعة مكتب الأمن والسلامة والمكتب السياسي للمرأة بالأمم المتحدة التحديات التي تواجه المرأة الليبية والعمل على إتاحة الفرصة أمامها لإثبات قدرتها علي العطاء.

وعلى هامش الدورة أيضاً التقيا رئيس بعثة ليبيا الدائمة لدى الأمم المتحدة‏ بنيويورك السيد ” المهدي المجربي ” الذي أشاد بالدور الذي تلعبه الوحدة في دعم المرأة وتعزيز مكانتها في المجتمع.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق