إقتصاد دوليإقتصاد عامإقتصاد محليالأخبار الدوليةالأخبار المحليةسياسة دوليسياسة محلي

لجنة العقوبات بالآمم المتحدة ترفض توصية لجنة الخبراء بشآن تجميد آصول الليبية للاستثمار

لجنة العقوبات بالأمم المتحدة تستجيب لجهود مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار وترفض تجميد أصول الشركات التابعة للمؤسسة..

قررت لجنة العقوبات بالأمم المتحدة في اجتماعها يوم الخميس الموافق 4 مارس 2020م رفض توصية فريق الخبراء التابع لها بشأن تجميد الأصول المملوكة للشركات التابعة للمؤسسة الليبية للاستثمار. وأكدت المصادر في تصريح من المؤسسة الليبية للاستثمار أن هذا القرار جاء بعد جهود مضنية من مجلس ادارة المؤسسة وفريقه التنفيذي أوضحت فيها الآثار السلبية المترتبة على تنفيذ هذه التوصية وأوضحت فيها استراتيجية مجلس الادارة التي باشر في تنفيذها بشأن الحوكمه والشفافية وحماية الأصول. وكان رئيس لجنة العقوبات قد أعرب في وقت سابق عن ارتياحه للجهود المبذولة من مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار في تنفيذه لبرنامج شامل للتحول والحوكمة والشفافية من خلال استعانة المؤسسة بشركات عالمية كبرى معروفة وذات سمعة دولية.

ويذكر أن فريق الخبراء أوصى في تقريره لسنة 2019 بتجميد أصول الشركات التابعة أسوة بالمؤسسة الليبية للاستثمار ألا ان المؤسسة طالبت بعدم تنفيذ هذه التوصية، واتخذت العديد من الإجراءات بهذا الشأن. ويذكر أيضا ان المؤسسة عقدت العديد من الاجتماعات المكثفة في شهر يناير مع لجنة الخبراء التابعة للأمم المتحدة تم من خلالها الوقوف على التقدم الذي تحرزه المؤسسة في تنفيذ استراتيجيتها لحماية صندوق الأجيال القادمة وهو ما تم تتويجه بقرار لجنة العقوبات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق