إقتصاد دوليإقتصاد عامإقتصاد محليالأخبار الدوليةالأخبار المحليةسياسة دولي

علي محمود : لا نطلب رفع العقوبات لكننا نحتاج إلى تعديل نظام العقوبات>>>

قال الدكتور علي محمود رئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار خلال تصريحات ادلى به يوم آمس لصحيفة forbes الامريكية ” آن المؤسسة لا تطلب رفع العقوبات أو عدم تجميد الأصول ، لكننا نحتاج إلى تعديل نظام العقوبات لأن المؤسسة تتكبد الآن خسائر في بعض استثماراتها نتيجة الطريقة التي تعمل بها عقوبات الأمم المتحدة.”
وتابع الدكتور محمود حديثه قائلاً : “في ظل عدم اليقين السياسي الحالي ، نرحب بتجميد أصولنا ، التي كانت مخصصة لحمايتنا ، وليس للعقاب”. ومع ذلك ، يقول إن العقوبات تسبب مشاكل غير ضرورية وتمنعها من أن تكون قادرة على الاستثمار بشكل معقول. وتابع قائلاً آنه في الوقت الحالي لا يمكن وضع أي أرباح تحققها LIA من محفظتها المالية إلا في حساب مصرفي وليس إعادة وضعها في الأسهم وبالمثل لا يمكن إعادة استثمار أي سندات تستحق ، بدلاً من ذلك يجب إيداع العائدات.
ولفت محمود إلى آن المؤسسة تتطلع إلى تطوير طرق لتجريب التعديلات على عملية الاستثمار التي ستقدم إلى لجنة العقوبات التابعة للأمم المتحدة. أصفها بأنها تعديلات طفيفة ، وقال “نأمل أن يتخذ المجلس الإجراءات اللازمة لمعالجة النتائج السلبية لنظام العقوبات في أسرع وقت ممكن”.
ونوه محمود إلى آنه تم تكليف شركات الحسابات العالمية Deloitte للمراجعة واقفال حسابات المؤسسة المفتوحة منذُ سنوات ، وقال محمود ” بعد صدور حكم المحكمة الانجليزية في لندن الشهر الماضي ، تمكنا من تسوية نزاع الشرعية على ادارة المؤسسة في بريطانيا حيثُ كانت لدينا صعوبات في الوصول إلى التقارير المالية وتقييم الأصول بشكل كامل”. “حكم المحكمة الإنجليزية حل هذه المسألة بشكل حاسم. وهذا مكننا من الوصول مباشرة إلى المعلومات المالية المتعلقة بأنشطتنا الاستثمارية لأطراف ثالثة “.
لمتابعة لقاء رئيس مجلس إدارة المؤسسة مع صحيفة فوربس الامريكية >>>
https://www.forbes.com/sites/dominicdudley/2020/05/11/libyan-sovereign-wealth-fund-calls-on-un-to-ease-sanctions-on-its-assets/?fbclid=IwAR0D3XnGhAPNwG88vJd602iJ3pxxIgwagkOxq5w4O6EfOjE41hA6tMXJ8UU#1a6a66d13f56
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق